°*¤©§][...احلى شباب...][§©¤*°

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تم فتح باب التبادل الاعلانى فى المنتدى بشرط ان يكون المنتدى المتبادل اعلانيا معه سواء بالبانيرات او بالنصوص لا يقل عدد اعضاءه عن 100 عضوسارع بالحجز عن طريق الاتصال بنا على هذا الاميلhakar_elnet@yahoo.com

    سلسة من الاحاديث القدسيه

    ورلد
    ورلد
    .●≈*. No limit 4 Creation .*≈●.
    .●≈*. No limit 4 Creation .*≈●.


    عدد الرسائل : 68
    العمر : 35
    الموقع : اسكندريه @ كشك عم عبده
    جنسيتك : مصر
    علم دولتك : سلسة من الاحاديث القدسيه 3dflag10
    المزاج : سلسة من الاحاديث القدسيه Yragb11
    المهنه : سلسة من الاحاديث القدسيه Pilot10
    هوايتك : سلسة من الاحاديث القدسيه Painti10
    الاوسمه : سلسة من الاحاديث القدسيه 1187177599
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 136
    تاريخ التسجيل : 08/01/2009

    سلسة من الاحاديث القدسيه Empty سلسة من الاحاديث القدسيه

    مُساهمة من طرف ورلد الأربعاء يونيو 03, 2009 10:30 am

    بسم الله الرحمن الرحيم


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    أعضاء المنتدى الموفق لما فيه خير الجميع بإذن الله


    إبتداءاً من اليوم وإلى ماشاء الله سأضع بين أيديكم


    سلسله رائعه من الأحاديث القدسيه ما لم يحل بيني


    وبين هذا الأمر حائل أو كان فوق طاقتي بشكل يومي


    بإذن الله .


    آمله أن ينتفع الجميع بالعمل بما ورد فيها ..


    كما أرجوا أن يكون هذا العمل في ميزان حسناتنا


    جميعاً وأن يكون خالصاً لوجهه تعالى ..


    وأستعين على ذلك بالله عزوجل ثم بمجهودي


    ودعائكم لي بظهر الغيب ..



    *
    *



    قبل أن أبدأ يتحتم علي أن أبين الفرق بين


    القرآن والحديث القدسي والحديث النبوي ..



    *
    *



    القرآن


    نزل به جبريل عليه الصلاة والسلام على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، والوحي أنواع ، قطعي الثبوت ، فهو متواتر كله ، مُتعبّد بتلاوته ، من قرأه بكلّ حرف حسنة ، والحسنة بعشر أمثالها ، مقسم إلى سور وآيات وأحزاب وأجزاء ، مُعجز بلفظه ومعناه ، جاحده يُكفر ، بل من يجحد حرفاً واحداً منه يكفر ، لا تجوز روايته أو تلاوته بالمعنى ، كلام الله لفظاً ومعنى ، تحدى الله العرب بل العالمين أن يأتوا بمثله لفظاً ومعنى ..


    الحديث القدسي


    لا يُشترط فيه أن يكون الواسطة فيه جبريل ، فقد يكون جبريل هو الواسطة فيه ، أو يكون بالإلهام ، أو بغير ذلك .
    منه الصحيح والضعيف والموضوع ، غير مُتعبد بتلاوته ، لا يُـقسّم كتقسيم القرآن ، جاحده لا يكفر ، فإن من جحد حديثاً أو استنكره نظراً لحال بعض روايته فلا يكفر .
    تجوز روايته بالمعنى ، فمعناه من عند الله ولفظه من عند النبي صلى الله عليه على آله وسلم .




    الحديث النبوي



    لفظه ومعناه من الرسول صلى الله عليه وسلم فلا ينسبه إلى ربه سبحانه وتعالى ، يتطرق إلى الأحكام التكليفيه ، هي كثيرة جداً ، أحاديث قولية وفعلية وتقريرية ..


    والآن قد إنفرط العقد وهاهي حباته تتساقط الؤلؤه بعد الأخرى


    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    قال الله تعالى


    1


    "ابن آدم أنزلت سبع آيات :
    ثلاث لي وثلاث لك وواحده بيني وبينك ، فأما التي لي فالحمد لله رب العالمين ، الرحمن الرحيم مالك يوم الدين ، والتي بيني وبينك إياك نعبد وإياك نستعين . منك العباده وعلي العون وأما التي لك إهدنا الصراط المستقيم صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين "
    رواه الطبراني في معجمه الأوسط عن أُبي بن كعب


    2


    "ابن آدم تفرغ لعبادتي أملأ صدرك غنى وأسُد فقرك ، وإلا تفعل ملأت صدرك شغلاً ولم أسُد فقرك"
    رواه الترمذي والبيهقي عن أبي هريره


    3


    "إبن آدم أذكرني بعد الفجر وبعد العصر ساعه ، أكفك ما بينهما "
    رواه مسلم في الزهد وأبو نعيم عن أبي هريره


    4



    "إبن آدم إكفني أول النهار أربع ركعات أكفيك بهن آخر يومك "
    رواه الإمام أحمد وأبو يعلى عن عقبه بن عامر الجهني


    5


    "إبن آدم صلي لي أربع ركعات من أول النهار أكفك آخره "
    رواه أحمد عن أبي مره الطائفي


    6


    "إبن آدم عندك ما يكفيك وأنت تطلب ما يطغيك ، لا بقليل تقنع ولا من كثير تشبع ، إذا أصبحت معافى في جسدك ، آمناً في سربك ، عندك قوت يومك ، فعلى الدنيا العفاء "
    رواه إبن عدي والبيهقي عن إبن عمر


    7


    "أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي روايه - لكل مسلم "
    رواه أحمد عن أبي أُمامه الباهلي والحكيم وأبو نعيم


    8



    "أحب عبادي إليّ أعجلهم فطراً "
    رواه أحمد والحكيم وأبو نعيم عن أبي أُمامه والترميذي عن أبي هريره


    9


    "إذا إبتليت عبدي المؤمن فصبر فلم يشكوني إلى عواده ، أطلقته من إساري ثم أبدلته لحماً خيراً من لحمه ودماً خيراً من دمه ثم يستأنف
    العمل "
    رواه الحاكم عن أبي هريره


    10


    "إذا إبتليت عبدي بحبيبتيه ثم صبر عوضته عنهما الجنه "
    يعني عينيه
    رواه أحمد عن أنس والطبراني عن جرير

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مايو 17, 2024 4:01 am